منتدى معالم منسية
رقية علاج العين الصوتية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا رقية علاج العين الصوتية 829894
ادارة المنتدي رقية علاج العين الصوتية 103798
منتدى معالم منسية
رقية علاج العين الصوتية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا رقية علاج العين الصوتية 829894
ادارة المنتدي رقية علاج العين الصوتية 103798
منتدى معالم منسية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى معالم منسية

ألـعـاب - صور - افلام عربي افلام اجنبي | اغاني | شعبي | كليبات | برامج | كول تون 2011 / تجمع شباب الجامعات /اخرى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رقية علاج العين الصوتية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جناب السفير سمسم

رقية علاج العين الصوتية Stars13
جناب السفير سمسم


الجنس : ذكر الابراج : العقرب الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات : 638
تاريخ الميلاد : 09/11/1986
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
العمر : 38
الموقع الموقع : https://maleem-mansaya.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الــــــــنـــــــــت
المزاج : اخر شقاااااااااوة

رقية علاج العين الصوتية Empty
مُساهمةموضوع: رقية علاج العين الصوتية   رقية علاج العين الصوتية I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 13, 2009 3:25 am

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم




القراءة المباشرة على المريض منه أو من غيره أولى وأكمل ، لكن لعدم تمكن البعض من ذلك نضع بين أيديكم قراءةً لآيات والأدعية




1. اعتقد جازماً أن القرآن شفاء ولا تستمع لأجل التجربة فكلام الله لا يجرب .


2. اعتقد جازماً أن القرآن شفاء بذاته لأنه كلام الله وليس لأن فلاناً قرأه ورتّله .


3. (إنما الأعمال بالنيّات) . فلتكن نيّتك من استماع القرآن :




فكرة إنشاء أشرطة الرقية ؟




إذا تساءلنا كيف نشأت فكرة أشرطة الرقية أجبنا عن ذلك بالآتي


1- تأثر المرضى بأشرطة القرآن المسجلة فبعضهم يقول كنت استمع لشريط قرآن وفجاة وجدت حالي تغير وغبت عن وعيي أو شعرت برعشة ورعدة .


2- أن مافي الأشرطة عبارة عن نقل نفس الايات ولكن بطريق آخر وكلا الطريقتين بالسماع.


3- التسهيل لطلب الكثير من الناس للرقية الشرعية لقلة وندرة المعالجين الشرعيين.


4- تسهيل الأمر على الناس ودرءاً لظاهرة تعلق المرضى بالرقاة وتنقلهم من بلد إلى بلد من أجل الراقي فلان وفلان






(ماحكم سماع أشرطة الرقية؟)





جاءت بعض الفتاوى في حكم سماع أشرطة الرقية بالجواز وبعضها بأن الرقية لاتتحقق لعدم وجود النية


س : هل تتحقق الرقية بالأشرطة المسجلة
تاريخ الفتوى : 27 شوال 1423 / 01-01-2003
السؤال
هل تجوز الرقية الشرعية بفتح شريط قرآن كريم مسجل وجعل الماء بجانبه؟
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فسماع القرآن والرقى الشرعية من الشرائط المسجلة وإن كان خيراً، إلا أن الرقية الشرعية لا تتحقق بذلك دون أن يقرأها إنسان بنفسه. وهذا هو الأصل الذي وردت به الأدلة وسار عليه عمل العلماء، فالرقية أركانها ثلاثة: الراقي وما يرقي به والمرقي.
وبقدر صلاح الراقي وتقواه بقدر ما تؤثر رقيته، وهذا لا يتأتى في الشرائط المسجلة، سواء كانت الرقية على شخص أو على ماء أو على زيت ونحو ذلك.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه







(أعراض العين)



هذا بعض عوارض العين نسأل الله لنا ولكم الشفاء والعافية احببت ان اطرحها لكم:


نلاحظ جميعاً إلى شئ معين وغريب جداً وهو :


- بعض الحالات تبكي عند القراءة ولا يحضر جن.


- بعض الحالات تتثائب مع القراءة وتشعر بحرقة شديدة في القلب((حرارة لا تكاد تُوصف)) وفقدان للإحساس في الصدر خاصة.


- بعض الحالات تشعر بالموت هاجس قوي مُلحّ – ولم تذكر الموت ويحدث ذلك فجأة- ويستمر معها حتى تكاد تقتل صاحبها.


- بعض الحالات تعاني من زيادة في ضربات القلب دون بذل مجهود.


- بعض الحالات تشعر بأن كل شئ تمضي فيه في هذه الدنيا يبوء بالفشل الواضح علاماته.


- بعض الحالات تنحف وتنحف بعد أن كان الوزن زائداً وتصل إلى درجة الموت أحياناً والطب يحتار فيها ---- ويقوم بعض الأطباء الجهال باللعب في غدة المريض (الغدة الدرقية) ولكن مازال الوزن ينزل.


- بعض الحالات يتساقط فيها شعر الرجل والمرأة بصورة كبيرة جداً جداً بعد أن كان كثير – وبعض الأطباء الجهال يصفون الأدوية المنشطة لفروة الرأس ---- وفي النهاية ---- صلع محتم.
- بعض الحالات تصاب ببهاق في الجلد وجميع التحاليل تؤكد أنه سليم ولكن مع القراءة لا يتأثر.


- بعض الحالات تكون فيها المرأة جميلة جداً وفجأة (نمش – حبوب مقيّح)) ولا ينفع معها علاج.


- بعض الحالات يقرأ عليها المعالج وتُعاني من ((كتمة شديدة)) ولكن لا يحضر الجن بالكلية.


- بعض الحالات تشعر بألم شديد في القلب كأنه سكاكين تقطعه من الداخل.


- بعض الحالات تشتكي من جميع أعراض الإصابة الروحية ولكن بدون أحلام مزعجة.


- بعض الحالات تصاب بالأرق الشديد وعدم خلود للنوم إلا بعد فترة طويلة من المكوث على الفراش.
- بعض الحالات تشعر بتوهان دائم وشرود ذهني ومع القراءة عليها لا يظهر شئ.


- بعض الحالات تريد أن تبكي بدون سبب بدون سبب فجأة تريد البكاء.


- بعض الحالات تصاب بمرض عضوي خطير ولكن عند القراءة علىالمريض لا يحضر الجن.


- بعض الحالات تصاب بنكسة في العلاقة الزوجية وإذا قرأ المعالج آيات السحر لا يظهر شئ.


- بعض الحالات يقول عنها المُتعالمون أن الجن قوي ولا يحضر ولا يتأثر مع القراءة.


- بعض الحالات تريد البكاء عند رؤية الناس ينظرون إليها.


بعض الحالات تصاب بربط عند إتيان الأهل – والنتيجة لا يوجد سحر؟؟!!


- بعض الحالات تصاب بصداع نصفي مزمن ولا يجدي معها علاج وعند القراءة يذهب ويعود بعدها بزمن يسير – ولا يحضر جن.


- بعض الحالات تشعر بضيق شديد ونكد مصاحب بكتمة – ولا تجد له علاج ولربما كان سبباً في إنتحار صاحبها ؟؟!!


- بعض الحالات تصاب بشلل نصفي أو كلي ولكن لا علاج ومع القراءة يشعر المريض بحركة في قدمه ؟؟!!


- بعض الحالات تبكي فيه الأطفال كثيراً – ويتقيؤن كثيراً الطعام وبعدها جفاف وبعدها ......... ، ولا نتائج مطمئنة.


- بعض الحالات تصيب الأطفال كثيراً وخاصة الذكور دون الإناث وهو عبارة عن مرض روحي ومع العلاج يشعر بتحسن بسيط ومن ثم يرجع المرض.


- بعض الحالات حين القراءة عليها تشعر براحة وبعد القراءة يرجع المرض مرة أخرى بعد بيوم أو إثنين.


- بعض الحالات تتثائب كثيراً عند كل كلمة من ذكر الله.


- بعض الحالات تعاني من عدم القدرة على قراءة القرآن بسبب الدموع المنهمرة والتثائب الكثير خاصةً سورة الفلق !!



(نصائح للمحسود والمعيون
1.




أبدأ بذكر نصائح الإمام ابن القيم للمحسود وأذكرها هنا مختصرة ، [قال رحمه الله ويندفع شر الحاسد عن المحسود بعشرة أسباب .
السبب الأول: التعوذ بالله من شره والتحصن به ، واللجأ إليه منه .
السبب الثاني : تقوى الله وحفظه عند أمره ونهيه فمن اتقى الله تولى الله حفظه ولم يكله إلى غيره . قال تعالى : " وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئاً " ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس : " احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك " ، فمن حفظ الله حفظه الله ووجده أمامه أينما توجه . ومن كان الله حافظه وأمامه فممن يخاف ولمن يحذر .
السبب الثالث : الصبر على عدوه وأن لا يقاتله ولا يشكوه ولا يحدث نفسه بأذاه أصلاً فما نصره على حاسده وعدوه بمثل الصبر عليه والتوكل على الله .
السبب الرابع : التوكل على الله فمن يتوكل على الله فهو حسبه . والتوكل من أقوى الأسباب التي يدفع بها العبد ما لا يطيق من أذى الخلق وظلمهم وعدوانهم وهو من أقوى الأسباب في ذلك ، فإن الله حسبه أي كافيه ، ومن كان الله كافيه وواقيه فلا مطمع فيه لعدوه ولا يضره إلا أذى لا بد منه كالحر والبرد والجوع والعطش ، وأما أن يضره بما يبلغ منه مراده فلا يكون أبداً . السبب الخامس : فراغ القلب من الاشتغال به والفكر فيه ، وأن يقصد أن يمحوه من باله كلما خطر له فلا يلتفت إليه ، ولا يخافه ولا يملأ قلبه بالفكر فيه . وهذا من أنفع الأدوية وأقوى الأسباب المعينة على اندفاع شره . فإن هذا بمنزلة من يطلبه عدوه ليمسكه ويؤذيه ، فإذا لم يتعرض له ولا تماسك هو وإياه . بل انعزل عنه لم يقدر عليه . فإذا تماسكا وتعلق كل منهما بصاحبه حصل الشر وهكذا الأرواح سواء . السبب السادس : وهو الإقبال على الله والإخلاص له وجعل محبته وترضيه والإنابة إليه في محل خواطر نفسه ، وأمانيها تدب فيها دبيب تلك الخواطر شيئاً فشيئاً حتى يقهرها ويغمرها ويذهبها بالكلية فتبقى خواطره وهواجسه وأمانيه كلها في محاب الرب ، والتقرب إليه وتملقه وترضيه واستعطافه وذكره .
السبب السابع : تجريد التوبة إلى الله من الذنوب التي سلطت عليه أعداءه ، فإن الله تعالى يقول : " وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم " [ الشورى : 30 ] ، فما سلط على العبد من يؤذيه إلا بذنب يعلمه ، أو لا يعلمه وما لا يعلمه العبد من ذنوبه أضعاف ما يعلمه منها وما ينساه مما علمه وعمله أضعاف ما يذكره فإذا عوفي من الذنوب عوفي من موجباتها .
السبب الثامن : الصدقة والإحسان ما أمكنه . فإن لذلك تأثيراً عجيباً في دفع البلاء ودفع العين وشر الحاسد ولو لم يكن في هذا إلا تجارب الأمم قديماً وحديثاً لكفى به فما يكاد العين والحسد والأذى يتسلط على محسن متصدق . وإن أصابه شيء من ذلك كان معاملاً فيه باللطف والمعونة والتأييد . وكانت له فيه العاقبة الحميدة .فالمحسن المتصدق يستخدم جنداً وعسكراً يقاتلون عنه وهو نائم على فراشه .
السبب التاسع : وهو من أصعب الأسباب على النفس وأشقها عليها ، ولا يوفق له إلا من عظم حظه من الله وهو طفي نار الحاسد والباغي والمؤذي بالإحسان إليه . فكلما ازداد أذى وشراً وبغياً وحسداً ازددت إليه إحساناً ، وله نصيحة وعليه شفقة . قال تعالى : " أولئك يؤتون أجرهم مرتين بما صبروا ويدرؤون بالحسنة السيئة ومما رزقناهم ينفقون " [ القصص : 54 ] السبب العاشر : وهو الجامع لذلك كله تجريد التوحيد والترحل بالفكر في الأسباب إلى الله. والعلم بأن هذه آلات بمنزلة حركات الرياح وهي بيد محركها وفاطرها وبارئها ولا تضر ولا تنفع إلا بإذنه . فهو الذي يحسن عبده بها وهو الذي يصرفها عنه وحده لا أحد سواه قال تعالى : " وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو " [ الأنعام : 17 ] ، " وقال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس رضي الله عنهما : " واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن ينفعوك لم ينفعوك إلا بشيء كتبه الله لك ولو اجتمعوا على أن يضروك لم يضروك إلا بشيء كتبه الله عليك " ، فإذا جرد العبد التوحيد فقد خرج من قلبه خوف ما سواه . وكان عدوه أهون عليه من أن يخافه مع الله قال بعض السلف : من خاف الله خافه كل شيء ومن لم يخف الله أخافه من كل شيء]بدائع الفوائدج2ص374.
2.عليك بكافة التحصينات والأوراد النبوية التي حافظ عليها من هو خير منك فقد يتبع العين والحسد أخبث الشياطين وذلك حسب قوة وخبث العين وحسب ضعف الإنسان وبعده من الله وكما ذكر الإمام ابن القيّم شر الساحر والحاسد وهي نوعان أيضاً : لأنهما من شر النفس الشريرة . وأحدهما يستعين بالشيطان ويعبده وهو الساحر . والنوع الثاني : من يعينه الشيطان وأن لم يستعن به وهو الحاسد ، لأنه نائبه وخليفته لأن كليهما عدو نعم الله ومنغصها على عباده] بدائع الفوائدج2ص371 فصل ومن شرحاسد إذا حسد.
3.لابأس من الذهاب إلى أحد ليرقيك ولكن إحذر من أن تقع بين يدى ساحر أو مشعوذ واعلم أن بعضهم يدعي أنه يعالج بالقرآن ويظهر عليه الصلاح وهو في الحقيقة بعيد عن التوحيد فإذا أردت العلاج لابد أن تسأل أهل السنة الموثوقين عن المعالجين الشرعيين ولا تسأل فلاناً وفلاناً .
4.إحرص على تعلم أمور دينك والتوحيد خاصة لتتجنب الوقوع فيما قد يكون شركاً فأهل التوحيدهم أهل الله وخاصتة.
5.حافظ على الصلوات الخمس والسنن الرواتب ، وقيام الليل خاصة فإن فيه التّنزل الإلهي وتجاب الدعوات وأدِها بخشوع.
6.أدع الله دوماً وأنت موقن بالإجابة بعد أن تطب مطعمك فلا يكن راتبك ومالك من الحرام فلا يستجاب لك، وتخيَّر أوقات الإجابة،ولا تستعجل على الله الإجابة ففي الحديث[يُستجاب لأحدكم مالم يعجل فيقول قد دعوت ربي فلم يستجب لي] مسلم 6870.
7.عسى أن تكره شيئاً وهو خير لك! نعم إعلم أن المصيبة ماجاء ت لتهلكك وتقتلك،وإنما جاءت لتمتحن صبرك وتبتليك،ليتبين حينها هل تصلح لأن تكون من أولياء الله وحزبه أم لا ؟.طريق الهجرتين-ابن القيم
8.أكثر من الإستغفار فما أصابك ماأصابك إلاّ بسبب الذنوب والمعاصي.
9.لاتشتكي ربك عند الناس ولاتتسخط علىربك وارض بالقدر خيره وشرِّه





الرقية الصوتيةلعلاج للعين




رقية للمعيون من القرآن



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



رقية المصاب بعين في العلم والدراسة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




آيات الشفاء والسكينة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




آية الكرسي مكررة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




سورة الشرح



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




الإخلاص والمعوذتين مكررة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





دعاء للمعيون



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




(ماهي دلالة الشفاء من العين او الخلاص منها ، وهل تنفك العين بموت العائن )





السؤال الأول : ماهي دلالة الشفاء من العين او الخلاص منها ؟؟؟


الجواب : من الأمور التي يجب أن يهتم بها المعالِج والمريض التأكد من شفاء الحالة المرضية بشكل عام ، حيث يستطيع المعالِج الحاذق المتمرس التثبت من ذلك باتباع الوسائل التالية :


أولاً : تصبب العرق :


يلاحظ أثناء فترة مغادرة وخروج الروح الخبيثة من الجسد وما يتبعها ، تصبب العرق واحمرار الوجه ، وأحيانا الشعور ببرودة في الأطراف ، ومن ثم الشعور بالهدوء والسكينة والراحة 0


ثانياً : الشعور بالتثاقل والألم :


غالبا ما يشعر المريض بتثاقل وألم في منطقة الخروج ، ويبقى تأثير ذلك الألم لدقائق وسرعان ما يزول 0


ثالثاً : اختفاء وزوال كافة الأعراض المتعلقة بالحالة المرضية :


كالصداع والبكاء والأرق والقلق ونحوه ، وشعور المريض بالراحة التامة بعد ذلك 0


رابعاً : حال تكرار الرقية الشرعية على المريض غالبا لا يشعر بأية أعراض أو مؤثرات :


كما كان يحدث سابقا ، ويكون في وضعية مرتاحة منشرح الصدر والفؤاد 0


خامساً : عند استخدام العلاج لا يشعر بأية أعراض جانبية :


وعند استخدام العلاج كالماء والعسل والحبة السوداء ودهن الجسم بزيت الزيتون ونحوه ، لا يشعر الشخص بأية أعراض أو مضاعفات تذكر 0


يقول صاحبا كتاب " طارد الجن " عن كيفية معرفة خروج الجني الصارع من البدن : ( أن يفيق المصروع وينظر حوله وكأنه فك من عقال ويحمد الله ، وتشعر وكأنه كان نائماً واستيقظ 0
يتصبب عرقاً ويحمر وجهه ويغمره الهدوء وتشمله السكينة ويحس بالراحة ) ( طارد الجان – ص 85 ) 0


سادساً : تذكير المريض بفضل الله سبحانه وتعالى عليه بالشفاء والعافية :


وتقديم بعض التوصيات الهامة له ، ودعوته للابتعاد عن اقتراف المعاصي والتمسك بالكتاب والسنة والعقيدة الصحيحة ، وحثه بالمحافظة على قراءة جزء من كتاب الله عز وجل يوميا كحد أدنى ، وكذلك التركيز على قراءة بعض الآيات والسور كالبقرة والكرسي وأواخر سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين ونحوها من سور القرآن العظيمة 0


قال صاحبا كتاب " طارد الجن " عن الأمور التي يجب على المريض اتباعها بعد شفائه وخروج الجني الصارع منه : ( أن يقرأ يومياً آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين مع كثرة الذكر ومجالسة العلماء والصالحين 0
وليحذر اللهو والأغاني والموسيقى وتعليق الصور وتربية الكلاب وصحبة الفاسدين والمبتدعين ، وتجنب الأماكن النائية والخربة والظلمات ) ( طارد الجان – بتصرف – ص 86 ) 0


السؤال الثاني : وهل تنفك العين بمووت العاائن وكذلك السحر هل ينفك بموت الذي عمل السحر او يجب فك السحر نفسه ؟؟؟


الجواب : تعرضت لهذه المسألة في كتابي الموسوم ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين ) على النحو التالي :




هل تنتهي العين بموت العائن ؟؟؟



لم يرد نص في الكتاب والسنة يبين أن العين تنتهي وتزول بموت العائن ، وهذه المسألة تخضع للتجربة والإثبات ، لكونها لا تتعلق بأحكام شرعية ، وقد نقل لي بعض الثقات قصص تدل على وقوع ذلك ، وأن العين تنتهي بمجرد موت العائن ، ونقل هذا الأمر تواترا ، وأذكر قصتين بخصوص ذلك :




القصة الأولى :



ذكرها لي الشيخ ( صالح بن حمود التويجري ) - حفظه الله - ، نقلا عن والده العلامة ( حمود بن عبدالله التويجري ) - رحمه الله - :




ترجمة سيرة الشيخ حمود التويجري : ( العلامة حمود بن عبدالله بن حمود بن عبدالرحمن التويجري ، من آل جبارة – بطن كبير من قبيلة عنزة القبيلة الوائلية الربعية العدنانية ، ولد – رحمه الله – في مدينة المجمعة عاصمة بلدان سدير ، وذلك عام 1334 هـ ، وتوفي والده بعد ذلك بأيام قليلة ، حفظ القرآن الكريم ، وهو لم يتجاوز الحادية عشر من عمره ، لازم حلقة الفقيه قاضي سدير الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز العنقري وقرأ عليه فيها شتى العلوم والفنون من التوحيد والتفسير والحديث والفقه وأصولها والفرائض والنحو وكتب اللغة والسيرة والتاريخ والأدب وغيرها ، ألزم وعمل في سلك القضاء وبقي قاضيا حتى 1372 هـ حيث طلب الإعفاء من القضاء فأعفي ، وقد بلغت مؤلفاته أكثر من خمسين كتابا ورسالة طبع منها نحو أربعين ، وقد وصفه عارفوه بالتقى والصلاح والاقبال على الله تعالى بأنواع العبادات،هذا مع بعده عن الظهور وجلب الأتباع ، وإنما عليه السكينة والوقار مع تواضع ، ولطف وحسن عشرة ، توفي في مدينة الرياض في 5/7/1413 هـ ، وصلي عليه في مسجد الراجحي ، ودفن في مقبرة النسيم - علماء نجد خلال ثمانية قرون – باختصار – 2 / 141 – 145 ) 0



وهي قصة امرأة أصيبت بالشلل ، وبقيت على ذلك الحال فترة طويلة من الزمن ، وذات يوم وأثناء طوافها ببيت الله الحرام وفي ساعة معينة شعرت بقدرة على الحركة وبقدرة الله تعالى استطاعت المرأة أن تمشي وتعود إلى سابق عهدها ، وتبين بعد ذلك أن رجل معيانا توفي بالقرية في نفس الوقت الذي استطاعت المرأة أن تمشي وأن تعود لسابق عهدها بعد أن كانت مقعدة لا تستطيع الحراك ، والله تعالى أعلم 0




القصة الثانية :



( يروى أن شخصا من قرية معينة أخذ خمسا وعشرون سنة وهو مقعد وبعد مضي تلك الخمس والعشرين سنة مات رجل في نفس القرية وبعد صلاة الفجر أحس الرجل المعقد أنه يريد أن يتحرك وبالفعل وقف الرجل على قدميه فعلم أن ذلك الرجل قد أصابه بعين ) ( نقلاً عن كتاب " العين حق " للأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الشميمري - 42 ) 0


سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين : هل تنتهي العين بموت العائن ؟؟؟


فأجاب – حفظه الله - : ( تواتر عن العامة والخاصة أن تأثير العين يزول بموت العائن ، فيحس المعين بتحسن وتغير ظاهر كالمحبوس عن امرأته من أثر العين يزول حبسه بموت العائن ، وكذا المصاب بمرض في بدنه أو في ماله بنقص أو سوء تصرف أو قلة ثمره أو فساد شجر أو نحو ذلك ، هكذا يتناقل الناس بينهم ، ولعل السبب أن نفس العائن متعلقة ببدنه وبقلبه فيتولد منهما ذلك الضرر بإذن الله تعالى ويزول بزوال النفس ومفارقتها للبدن ويضعف أثرها أو يبطل ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين - ص 148 ) 0


وقال – حفظه الله - : ( هكذا سمعنا ويقال أن ذلك مجرب ويؤيده الواقع المشاهد ولعل الحكمة في ذلك أن نفس العائن وروحه ما دامت في جسدها فإنها متوجهة نحو المعين ولها التأثير فيه ، فمتى مات وانفصلت الروح من الجسد فالعادة أن تأثيرها يبطل فيشفى ذلك المعين بإذن الله من أثر تلك العين والله أعلم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين - ص 148 ) 0


وقال - حفظه الله - : ( كما أن من التجربة أن موت العائن سبب لبراءة المعين ، ولعل ذلك أن نفسه الحاقدة إذا انقصلت عن البدن بطل أثرها فيبرأ المعين في حينه ، ويعرف السبب في ذلك ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين - ص 132 ) 0


وهكذا الأمر بالنسبة للسحر ، والله تعالى أعلم 0


السؤال الثالث : كما ان شعري بدا بتساقيط وانا احس انه بسبب العين فهل تكفي فقط القراءة والرقيا دون الاخذ بالاثر وهل يعود شعري كما كان باذن الله ؟؟؟


الجواب : أقرب الطرق في علاج العين هو أخذ غسل العائن أو أثره على النحو الذي ذكره علماء الأمة ، وفي حالة عدم الوقوف على العائن فإن الرقية الشرعية تغني بإذن الله عز وجل إذا توفرت فيها الشروط الخاصة ، والله تعالى أعلم 0


شيخنا الفاضل أبوالبراء أسامة بن ياسين المعاني(حفظه الله)


أهم المرجع موقع شيخنا الفاضل أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني (حفظه الله)


موقع الشيخ خالد الحبشي (حفظه الله)


موقع الشيخ عبدالله السدحان (حفظه الله)
موقع تسجيلات الخيرالصوتية


جمع واعداد أخوكم الفقير الى الله


شاكر الرويلي


أرجو منكم أخوني الدعاء لي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://maleem-mansaya.yoo7.com
 
رقية علاج العين الصوتية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى معالم منسية :: كــلام فــى الــديــن :: صـوتيات ومرئيــات إسـلامية-
انتقل الى: